alanpoe's blog

في طريق النجاح ، يرتكب كل مبتدئ أخطاء ويتغلب عليها ويطور قواعده الخاصة للمتداول الناجح. على الرغم من حقيقة أن آلاف المضاربين يفوزون في الأسواق المالية ، فإن قصصهم متشابهة مع بعضها البعض. يتيح لك ذلك صياغة القواعد الأساسية للمتداول - مجموعة من التوصيات ، والامتثال الذي يزيد من فرص النجاح. يتم وصف قواعد المتداولين للتداول الناجح بإيجاز أدناه ، وقد تم اختبار كل منها من خلال الممارسة.  يمكنك معرفة المزيد حول  xtrade  على موقعنا على الإنترنت. 


لا يعتبر تصريف الوديعة كارثة

، فكل متداول يخسر وديعة واحدة على الأقل ، ويصعب على المبتدئين التحكم في العواطف ، مما يؤدي إلى خسارة رأس المال. لكن هذه ليست كارثة وليست سببًا للتخلي عن التجارة بشكل عام. يعتبر الإيداع المفلتر أساسًا للعمل على الأخطاء ومحاولة جديدة للانغماس في التداول ، وهذه هي القاعدة الأولى التي يجب على المبتدئين فهمها. 


مثال توضيحي هو فيكتور نيدرهوفر. في أواخر الستينيات ، أحدث ضجة كبيرة في عمله حول موضوع التقلبات غير العشوائية في أسعار الأسهم. لكن في أواخر التسعينيات ، خسر نيدرهوفر كل أمواله ، حتى أنه اضطر إلى رهن المنازل وبيع الأموال لسداد الدائنين.



هذا لم يطغى على فيكتور ، في المستقبل كان يترأس صندوق استثمار Matador Fund Ltd. حتى في حالة الفشل في التداول ، فمن الأفضل اتباع نموذج فيكتور وعدم الاستسلام في حالة الفشل.


يجب التعامل مع التجارة كعمل تجاري وليس هواية.



من حيث الأهمية ، هذه هي القاعدة الثانية بين أولئك المدرجين. إن الموقف من التداول في الأسواق المالية ليس عبارة فارغة ، فالأفعال التي يتخذها المتداول تعتمد عليه بشكل مباشر. الموقف السطحي تجاه التداول مرادف للقرارات التافهة والمتهورة ، ويضمن التداول العاطفي نتائج غير مستقرة. 


التداول في الأسواق المالية هو عمل كامل ، يجب التعامل معه كعمل تجاري. يضمن هذا الموقف اتخاذ قرارات مستنيرة ونهجًا جادًا للتداول بشكل عام.


في الأعمال التجارية ، يتم تقييم جميع القرارات بعناية. يجب أن يحدث نفس الشيء في التداول ، فكل خطوة مدعومة بالتحليل. التداول غير المنتظم هو طريق مسدود ، الشيء الوحيد الذي يمكنك الاعتماد عليه هو استنزاف الوديعة. 


يجب أن يكون المتداول مرنًا

. تشير المرونة إلى القدرة على التكيف مع الظروف. قد يحاول المتداول إملاء الشروط على السوق ، لكن هذا لا طائل منه - لن يلاحظ السوق هذه المحاولات. الأحجام أكبر من أن يتحكم المضارب في الموقف. هناك أمثلة من هذا القبيل في التاريخ ، على سبيل المثال هجوم سوروس على الجنيه البريطاني ، لكن هذا استثناء. مقدمي العطاءات العاديين غير قادرين على القيام بذلك. 


هذه هي ثالث أهم قاعدة. يجب أن يفهم المتداول منذ بداية حياته المهنية أن مصيره هو الاستفادة من الفرص التي يوفرها السوق. يجب أن تكون مستعدًا أيضًا لحقيقة أن الاستراتيجية قد تتوقف عن العمل. هذا هو جوهر المرونة ، ليست هناك حاجة لمحاولة إخضاع السوق. 


يحظر التداول بالمال المقترض

تعتبر مشكلة بدء رأس المال خطيرة للغاية بالنسبة لمعظم المتداولين. يسمح لك الوسطاء بالربح حتى مع حساب يتراوح بين 100 و 300 دولار ، ولكن لا يجب أن تعتمد على ربح قوي في مثل هذه الظروف الأولية. مع مراعاة إدارة الأموال ، من غير المحتمل أن تتجاوز الأرباح الشهرية 100 دولار.



هناك إغراء لاقتراض الأموال للتداول ، لكنها خطوة محفوفة بالمخاطر. جاك شواجر هو مثال جيد ، في بداية حياته المهنية قام بمئات التنبؤات الصحيحة ، لكنه خسر بعد ذلك 2000 دولار من القطن القصير بسبب خطأ. المال لم يكن له ، فتح شقيق شواجر الحساب باسمه ، وعمل جاك كمستشار. لم يصبح هذا مشكلة ، لكن من غير المعروف كيف ستتكشف الأحداث إذا كان المبلغ أكبر ، ولم يكن أخًا ، ولكن بنكًا أو فردًا يتصرف كدائن.


من الأفضل حل مشكلة بدء رأس المال عن طريق جذب المستثمرين ، على سبيل المثال ، من خلال خدمات PAMM أو بطرق أخرى. هذه فرصة حقيقية لكسب المال ، وهناك بالفعل PAMM ، وقد جمع مؤلفوها ملايين الدولارات في الإدارة. 


يذهب جزء أصغر من رأس المال للتداول.

يجب على المبتدئ أن يقيم فرصه بشكل نقدي وينطلق من حقيقة أن التداول قد لا يصبح المصدر الرئيسي للدخل بالنسبة له. يُنصح بتخصيص حوالي 20-30٪ من رأس المال المخصص للاستثمار للتداول. تبع هذا التكتيك لاري ويليامز (لاري ويليامز) وقد آتى أكله.


يذهب باقي الأموال إلى عناوين أكثر تحفظًا. على سبيل المثال ، يتم إنشاء محفظة استثمارية طويلة الأجل من أسهم صناديق ETF ، ويمكن أيضًا استثمار الأموال في أذون الخزانة. 


تجنب المواقف المحرجة

يجب أن تكون نقاط الدخول والأهداف والمخاطر قابلة للتنبؤ بها بوضوح. يمكن كتابة هذا في القواعد الرئيسية للمتداول الذي يعمل في أي سوق. إذا كان هناك شعور بأن السوق يتصرف بشكل غريب ، تزداد احتمالية الخسائر ، فمن الأفضل اللعب بأمان وإغلاق المراكز المفتوحة ، أو على الأقل تقليل المخاطر عن طريق نقل وقف الخسارة إلى نقطة التعادل.


تبع هذه القاعدة بروس كوفنر (بروس كوفنر) ، يجب مراعاة توصيات تاجر من هذا العيار. هو نفسه يلتزم بهذا التكتيك. لاحظ بروس أنه يفضل إغلاق المناصب إذا شعر أن الأمور تخرج عن نطاق السيطرة. 


يجب أن يكون المتداول قادرًا على الانتظار لدخول السوق بشكل مربح

، وأفضل تعبير عن هذه القاعدة هو جيم روجرز. يقدر رأس مال روجرز بمئات الملايين من الدولارات. في الماضي ، أسس هو وسوروس سيئ السمعة صندوق الاستثمار Quantum Fund.


يعتبر Jim Rogers مستثمرًا أكثر من كونه تاجرًا وقد شغل مناصب لسنوات ، لكن نهجه ينطبق أيضًا على التداول النشط. تفضل عدم القيام بأي شيء حتى تتوافر الظروف المثالية لدخول السوق. 


قال بيل ليبشوتز ، أحد التجار المليونيرات ، إنه من بين 250 صفقة ، هناك 2 أو 3 صفقة مضمونة للخسارة. والنتيجة بالنسبة للباقي تعود إلى التاجر.


هذا أمر منطقي: من الأفضل عدم خسارة المال بدلاً من التداول بإشارات مشكوك فيها عالية المخاطر. توفر الأسواق دائمًا فرصًا للتداول ، ما عليك سوى أن تكون قادرًا على الانتظار.


يمكن أن يكون نظام التداول فقط مربحًا

. هناك قاعدة أساسية أخرى للمتداول وهي العمل على نظام تداول واحد فقط. التداول غير المنتظم محكوم عليه بالفشل ، ولا يمكن أن تظهر النتائج إلا في فترات قصيرة من التاريخ. لا يوجد متداول واحد في العالم يمكنه التداول لسنوات بشكل عشوائي ، بالاعتماد فقط على الحدس.


يُفهم نظام التفاوض على أنه إضفاء الطابع الرسمي الواضح على جميع مراحل التفاوض. البدء باختيار نقطة الدخول وانتهاءً بلحظة جني الأرباح. استراتيجية العمل هي مفتاح النجاح في التداول. 


السيطرة على العواطف لا تقل أهمية عن استراتيجية التداول ،

وبدون استثناء ، يؤكد جميع المتداولين المشهورين على أهمية المكون النفسي. تحدث كل من ألكسندر إلدر ووارن بافيت وجورج سوروس عن ذلك. يحدد علم النفس كلاً من الموقف تجاه السوق ككل وقدرة المتداول على اتباع قواعد نظام التداول.


يصعب تطوير مهارات ضبط النفس ، لكنها مهمة قابلة للحل. في الواقع ، يعود الأمر كله إلى اتباع القواعد المعمول بها دائمًا. وينطبق هذا أيضًا على تقييم السوق ، وتحديد حجم العمل ، وتحليل المعاملات التي تم إبرامها بالفعل.


يجب أن يظل رأس التاجر دائمًا "هادئًا". فقط مع موقف غير مبال إلى حد ما تجاه السوق يمكنك أن تكسب باستمرار من خلال التداول.