alanpoe's blog

يمكن لأي شخص أن ينجح في تداول الأسهم ، بغض النظر عن خلفيته أو عمره ؛ هذه حقيقة تم تأكيدها من خلال العديد من التجارب (على سبيل المثال ، وصفها في كتاب M. Kovel "السلاحف والتجار"). هناك قواعد أساسية ستنجح بعدها في التداول مهما كانت: الأسهم أو العملات أو السلع ، لأن هذه القواعد عالمية وتعمل في كل مكان.

لم أعد اختراع العجلة وجمع شيئًا جديدًا ، لقد جمعت للتو في مكان واحد ما يساعدني في كسب (عدم خسارة) المال عمليًا كل يوم. يمكنك معرفة المزيد حول  تقييم شركة Xtrade  على موقعنا على الإنترنت.

 

لا تخاطر بما لا يمكنك تحمل خسارته ، فلديك "غد" - تذكر هذا

 

يتطلب الاستثمار في سوق الأوراق المالية من المستثمر اتخاذ قرارات مستنيرة ، خاصة في الأسواق الناشئة. هناك بعض القواعد للتداول في سوق الأوراق المالية. هنا يمكن أن تكون الحركات حادة للغاية إلى الأعلى والأسفل ، لذلك لا أنصحك بالتعامل مع الأموال التي أقرضتها أو بآخر نقود ، والتي ستخسرها بشدة.

 

لا تخاطر إلا بأموال بقدر ما يمكنك تحمل خسارتها. بالطبع ، من الصعب جدًا خسارة كل الأموال في تداول الأسهم ، ولكن إذا كنت تقدر هذه الأموال كثيرًا ، ففي حالة الفشل المؤقت ، ستفقد عقلك في محاولة لاسترداد ما فقدته ، واتخاذ خطوات متهورة وخسارة حتى أكثر. أنا أعتبر هذه القاعدة من أهم القواعد بالنسبة للمبتدئين - فهي تتيح لك عدم المخاطرة برأسمالك طويل الأجل وعدم "فقدان عقلك". الاستثمار ليس لعبة

قلل من خسائرك ، دع أرباحك تتدفق

 

بعبارة أخرى ، "تمسك بجشعك وأخفى أملك". يحدث الجشع عندما تزداد الأرباح وأنت في وضع ما ، عادة بسبب الجشع نقوم بإغلاق مركز مربح في وقت أقرب من اللازم ؛ الأمل ينشأ عندما يتجه السعر ضدك وأنت جالس في مركز ، آمل أن يكون السعر على وشك الالتفاف والسير في اتجاهك ، لكن هذا لا يحدث عادة. هذه واحدة من أهم القواعد في عمل المتداول: بالنسبة لي ، يمكن القول إنها "معادلة النجاح" في تداول الأسهم.

 

للتوضيح ، سأقدم مقتطفًا من كتاب لوليامز "أسرار طويلة الأجل للتجارة قصيرة الأجل": تم إنشاء ملكية عائلة هاريمان ، التي نجت حتى يومنا هذا ، في بداية القرن العشرين . "Old Harriman" ، الذي بدأ حياته المهنية ككاتب في قاعة التداول في البورصة وأصبح أحد أعظم أباطرة البنوك والأسهم في العالم. حقق ربحًا قدره 15 مليون دولار في عام 1905 في صفقة واحدة مع يونيون باسيفيك. ركز ملك المضاربة هذا فقط على أسهم السكك الحديدية ، الضربات التي حدثت في عصره.

 

في عام 1912 ، سأل أحد المحاورين هاريمان عن مهاراته وأسراره كممثل في سوق الأوراق المالية. أجاب التاجر ، "إذا كنت تريد أن تعرف سر جني الأموال في سوق الأسهم ، فهذا هو: تخلص من خسائرك. لا تدع السهم يذهب أكثر من ثلاثة أرباع نقطة ضدك ، ولكن إذا كان يتحرك في اتجاهك ، ارفع قدميها خلفها حتى يكون لديها مجال للتأرجح والتحرك أعلى. "

وضع هاريمان قاعدة أساسية بعد دراسة الحسابات التجارية لعملائه أثناء عمله في شركة وساطة. وجد أنه من بين الآلاف والآلاف من تداولات الحساب العام ، فاقت خسائر 5 و 10 نقاط عدد مكاسب 5 و 10 نقاط. حسب قوله ، في نسبة "خمسين إلى واحد!" لقد أدهشني دائمًا أن رواد الأعمال الذين يحافظون على رقابة صارمة ومحاسبة في متاجرهم ومكاتبهم يفقدون كل السيطرة عندما يتعلق الأمر بتداول الأسهم. لا أستطيع أن أعطيك مثالاً عن متخصص أكثر موثوقية من أي جي هاريمان ، أو قاعدة تخمين أكثر أهمية من تلك التي أخبرنا عنها هذا الرجل في عام 1912.

نظام إدارة الانضباط والمخاطر هو ما سيساعدك على اتباع هذه القاعدة.

هناك الكثير من الأسماك في البحر: لن تصطادها كلها (أو لن تكسب كل المال)

 

كل ثانية هناك العديد من الفرص لكسب المال في البورصة ؛ لا تحتاج إلى محاولة الإمساك بكل واحد منهم ، إذا حاولت القيام بذلك ، فستكون لديك فرص أكبر لخسارة أموالك. اصطاد السمكة الكبيرة فقط ولا تشتت انتباهك من قبل الزريعة ، وإلا فسوف تشابك الخطاف في الطحالب.

توقف عن الندم على الأخطاء التي ترتكبها

 

هذه قاعدة مهمة للغاية ستساعدك على البقاء هادئًا في التداول لفترة طويلة. قال ديل كارنيجي ، "الشباب الذين لا يستطيعون التعامل مع القلق يموتون صغارًا". يكرر ممارس تداول الفوركس ألكسندر جيرشيك باستمرار عبارة "ابدأ كل يوم مثل يوم جديد" في ندواته.

حاول إخراج كل الأفكار والمشاعر حول الإخفاقات أو النجاحات الماضية من رأسك ، فهذا يصرف انتباهك! ركز على ما تفعله أو ، كما يقول الدكتور إلدر ، "أثناء لعب التنس ، أبق عينيك على الكرة."

 

لا تشتري الأسهم على أمل النمو

عندما تشتري الأسهم المتراجعة ، فأنت تحاول "الإمساك بسكين يسقط" ، أو بمجرد أن تحترق ، تضغط على الموقد الساخن مرة أخرى على أمل أن يتغير شيء ما. لا تنجح هذه الإستراتيجية دائمًا (لأنك قد تسقط سكينًا أو تمسك بموقد ساخن) ، لكنك ستكون في المنطقة الحمراء في النهاية.

 

لا تشتري دفعة واحدة بكل الأموال التي خصصتها بالفعل لقيمة معينة

تنطبق هذه القاعدة على المستثمرين الذين يتعاملون بمبالغ كبيرة. من الأفضل شراء القليل ومعرفة كيف تتصرف الورقة. سوف تنمو - شراء جزء آخر. سوف تنمو أكثر - اشتر بكل ما تبقى ، بالمال المخطط لهذا الدور. الشيء نفسه ينطبق على البيع. بيع - انظر ، قم بالبيع مرة أخرى - انتظر مرة أخرى ، إلخ. ادخل إلى السوق تدريجياً "خطوة بخطوة" ، واخرج منه بسلاسة.

 

"لا تضع كل بيضك في سلة واحدة" أو تنشر المخاطر

على الرغم من حقيقة أن التداول عبر الإنترنت هو وظيفتي الرئيسية وأن مهنتي هي تاجر ، فأنا أفهم تمامًا أنه كلما استثمرت أكثر ، كلما حصلت على المزيد ، لا أستثمر كل أموالي في ورقة واحدة بحثًا عن أرباح فائقة ، أقوم بتوزيعها المخاطر ، وبناء محفظة من الأوراق المالية المختلفة من مختلف الصناعات. تحمل مخاطر غير ضرورية مثل محاولة رفع قضيب من شأنه أن يسحقك بمجرد إنزاله إلى صدرك. احمِ نفسك من الخسائر عن طريق تخصيص مواردك المالية بحكمة في اتجاهات مختلفة. نشر المخاطر ، ولكن بحكمة.

 

يعد تداول الأسهم (سواء كنت مستثمرًا أو مضاربًا) نشاطًا مثيرًا ومثيرًا للاهتمام. إذا أضفت القليل من الانضباط والوقت ، فقد يؤدي ذلك إلى نتائج مالية كبيرة. وبغض النظر عن عمرك ، وماذا تفعل ، وما هو التعليم أو الدرجة التي حصلت عليها ، فإن السوق لا يهتم. لا تكسر قواعد اللعبة وستنجح.